التخطي إلى المحتوى الأساسي
 
English
 
19/03/2015

 

أطلقت غرفة التجارة الدولية اليوم في خطوة تمثل معيارا جديدا للتعليم المحترف  أكاديمية غرفة التجارة الدولية, تقوم الأكاديمية عبر منبر رقمي بتوفير منهج إدارة أعمال حديث وقابل للتطبيق يشجع الأفراد على تحقيق كامل طاقاتهم الكامنة فيما يتعلق بالكفاءة والمسؤولية المهنية.

تم إطلاق الأكاديمية بالتشارك مع International Enterprise  سنغافورة, وهي مؤسسة حكومية تدعم التجارة الدولية وتشجع الشركات في سنغافورة على الانخراط في السوق الدولي, حضر حفل الإطلاق كل من وزير التجارة في سنغافورة السيد / ليم هنغ كيانغ وأعضاء مجلس إدارة غرفة التجارة الدولية, تهدف الأكاديمية لتعزيز تجربة أصحاب المهنة في مختلف قطاعات مجال الأعمال.


تشترك غرفة التجارة الدولية و IE في رؤيتها حيال تعزيز التجارة الدولية حيث أن دور الأخيرة هو تأسيس سنغافورة كمحور تجاري دولي, فيما تدعم غرفة التجارة الدولية التجارة المفتوحة وأصحاب الأعمال في مختلف العالم على تجاوز التحديات واستغلال الفرص المتزايدة ضمن اقتصاد دولي متكامل, أكاديمية غرفة التجارة الدولية هي خطوة هامة لكلا الطرفين لتغذية الخبراء وقادة الأعمال حول العالم حيث ستشكل مركزا للامتياز والقيادة المتمكنة لمجتمع الأعمال الدولي.
بدعم من شبكة غرفة التجارة الدولية الواسعة, ستعمل الأكاديمية على الترويج لأعلى معايير الامتياز في التعليم الدولي المحترف وذلك عبر سلسلة من البرامج المتخصصة والمعترف بها حول العالم حيث قام بتصميم الدورات مجموعة من أبرز الخبراء وأصحاب الأعمال.

في تصريح لرئيس غرفة التجارة الدولية السيد / هارولد ماكغرو قال: "باعتبارنا منظمة أعمال دولية فإننا نقدم دائما البرامج التدريبية لتعزيز المهارات المهنية المطلوبة في السوق اليوم وغدا, ونسعى عبر هذه الأكاديمية لتحقيق قفزة جديدة في هذا المجال. حيث ستكون الأكاديمية معترف بها دوليا ومتاحة للجميع في الدول المتقدمة والنامية على حد سواء."
تتوفر مناهج الأكاديمية عبر منبر رقمي ديناميكي مبتكر مما يجعلها متاحة للجميع على الصعيد الدولي.


في هذا الصدد صرح الأمين العام لغرفة التجارة الدولية جون دانيلوفيتش قائلا: "تبني مبادرات التعليم الالكتروني هي خطوة لتعظيم الميزانيات التعليمية وتوسيع قاعدة الجمهور المستهدفة بدون التأثير على جودة التعليم. التعلم عن بعد يعني أن جميع مستخدمي شبكة الانترنت لديهم فرصة التعلم بدون تمييز أينما تواجدوا."


يساعد المنبر الرقمي غرفة التجارة الدولية على تركيز مقر الأكاديمية في مكان واحد هو سنغافورة بصفتها محور تجارة دولي مميز. كما أن سنغافورة تتمتع بنظام بيئي وبيئة تحتية تدعم قطاع الأعمال, إضافة إلى الشبكة الواسعة من الشركات والمهارات التي تحتويها حيث تتطلع الأكاديمية إلى المساهمة بتعزيز هذه البيئة".


المدير التنفيذي لشركة IE السيد / تيو انج شونغ صرح قائلا: "تأسيس المقر الرئيسي لأكاديمية غرفة التجارة الدولية في سنغافورة هو شهادة لدورها كمحور تجاري دولي مميز, كما نتطلع بدورنا بالمشاركة مع غرفة التجارة الدولية للمساهمة بتعزيز التجارة الدولية وتنمية الخبرات والمواهب التي تعود بالنفع على هذا القطاع دوليا".


سيكون اعتماد الأكاديمية على خبرة غرفة التجارة الدولية في الحقول المتخصصة بدءا من مناهج البنوك والتمويل التجاري والمستمدة من خبرات أكثر من 600 شخص من 110 دولة حيث تحتوى على 70 منهج دراسي متوفرة عبر شبكة الانترنت وشهادتين دوليتين في التمويل التجاري, كما تخطط الأكاديمية للتوسع لتشمل مناهج جديدة تغطي جميع كفاءات غرفة التجارة الدولية من القانون الدولي حتى مكافحة الفساد.


في تصريح لمنسق الأكاديمية السيد / تيري سينشال قال: "إطلاق الأكاديمية يشكل اليوم معيارا جديدا للتعليم المحترف. شهاداتنا لن تقتصر فقط على بصمة غرفة التجارة الدولية بل هي متاحة للجميع من مختلف المنظمات والدول."
 
 

 
 
اخلاء مسنولية - Disclaimer
تعليمات (نافذة جديدة)

الأخبار

:

غرفة التجارة الدولية وInternational Enterprise (سنغافورة) تطلقان أكاديمية رائدة