التخطي إلى المحتوى الأساسي
 
English
 
30/06/2014
جنيف , 27 يونيو 2014 –





تم تعيين الدبلوماسي وأحد أبرز قادة الأعمال دوليا السيد جون دانيلوفيتش أمين عام غرفة التجارة الدولية. حيث صوت المجلس الدولي لغرفة التجارة الدولية بالإجماع على تعيينه اليوم في جنيف وذلك عقب توصية من المجلس التنفيذي للغرفة. وقد قامت لجنة الاختيار والتي تم  تعيينها من قبل مجلس الإدارة باستعراض مؤهلات أكثر من 300 مرشح قبل الاستقرار على السيد دانيلوفيتش بناء على مؤهلاته في المجال الدولي وخبرته الواسعة في القضايا المتعلقة بالتجارة. 
  السيد جون دانيلوفيتش
في تصريح لرئيس غرفة التجارة الدولية السيد هارولد قال: "خبرة جون وفهمه للأسواق الدولية يؤهلانه للتميز في منصبه الجديد حيث أنه من الضروري ضمان اتحاد القطاعين العام والخاص من أجل تعزيز النمو الاقتصادي وخلق الوظائف ورفع مستويات المعيشة حول العالم. ويسرنا اختيار مثل هذه الشخصية لقيادة منظمة الأعمال."
يذكر أن السيد دانيلوفيتش كان يعمل في القطاع البحري الدولي على مدى عدد من العقود حيث تولى مناصب تنفيذية في عدد من الشركات. كما قد عمل كسفير للولايات المتحدة الأمريكية في البرازيل و كوستاريكا, و تولى منصب الرئيس التنفيذي لشركة Millennium Challenge  من 2005-2009. وهو يشغل حاليا عدد من المناصب تشمل: عضو مجلس إدارة المجلس الاستشاري الدولي في جامعة هارفارد للصحة العامة, كبير مستشارين في مركز الدراسات الإستراتيجية الدولية في واشنطن, عضو مدى الحياة في مجلس العلاقات الخارجية في نيويورك, عضو المجلس الاستشاري لأمريكا الشمالية في تشاتام هاوس في بريطانيا, عضو مجلس الإدارة في شركة d'Amico للشحن الدولي.

وقد أضاف السيد ماكغرو قائلا: "جون صاحب خبرة في البيئات متعددة اللغات والثقافات ولديه فهم عميق لقيمة غرفة التجارة الدولية كجهة تقوم بتوفير معايير وسياسات قطاع الأعمال, إضافة إلى خدمات حل المنازعات والتدريبات العملية وغيرها من الخدمات التي تعزز من أداء القطاع. كما يستحوذ السيد دانيلوفيتش على مزايا شخصية تؤهله لنقل المنظمة لمستوى متقدم فيما يتعلق بخدمة عالم الأعمال والـتأثير الايجابي على قرارات السياسات في الاقتصاد العالمي."
وقد قام السيد دانيلوفيتش أثناء شغله لمنصب سفير الولايات المتحدة لكوستاريكا بلعب دور هام في تحريك اتفاقية أمريكا الوسطى للتجارة الحرة حيث لديه المهارة في بناء شراكات دولية, كما قد قام بتأسيس علاقات استشارية مع صناع القرارات وأبرز قادة الأعمال في كبرى المحافل الدولية.
 
يحمل السيد دانيلوفيتش درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة ستانفورد ودرجة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة جنوب كاليفورنيا في لندن. وقد تعهد أثناء تعيينه أمين عام لغرفة التجارة الدولية أن يعمل جاهدا لمواجهة التحديات, حيث سيقوم بنقل مقر إقامته وحرمه إلى باريس. حيث صرح قائلا: "أتطلع بشغف للعمل مع محترفي غرفة التجارة الدولية وقادتها ولجانها حول العالم من أجل تعزيز دور المنظمة وحضورها حيث أنها فرصة مميزة نظرا لموقع هذه المنظمة في هذه الفترة تحديدا. كما أتطلع إلى بناء المزيد من النجاح تبعا للانجازات الهامة التي تم تحقيقها عبر السنوات الماضية تحت قيادة الأمين العام الأسبق السيد جان غاي كاريير والذي وضع أساسا صلبا لهذه المنظمة."
يذكر انه قد تم انتخاب ستة من أعضاء المجلس التنفيذي أثناء اجتماع السلطة العليا لغرفة التجارة الدولية وهم: ماريا فيرناندا غارزا, رئيس غرفة التجارة الدولية في المكسيك -  دينيس نالي, رئيس PricewaterhouseCoopers الدولية - يونغمان بارك, الرئيس التنفيذي لمجموعة Doosan - كاسيمست باثومساك, رئيس غرفة التجارة الدولية في تايلاند - لاتيفور رحمن, نائب رئيس غرفة التجارة الدولية في بنغلاديش - توماس ويلاور, الرئيس التنفيذي للعمليات في Swiss Re ورئيس غرفة التجارة الدولية في سويسرا. كما قام المجلس الدولي بانتخاب كابيو كيم كنائب رئيس المحكمة الدولية للتحكيم, إضافة إلى 13 عضو جديد تم انتخابهم للمحكمة.
وقد تم عقد اجتماع المجلس الدولي كجزء من لقاءات أجريت على مدى ثلاثة أيام للهيئات الرئاسية لغرفة التجارة الدولية في سويسرا. ويذكر انه في يوم الأربعاء قام المجلس التنفيذي بالتصويت لكل من جان كلاينهايستركامب, بروفيسور مشارك للقانون في جامعة لندن للاقتصاد, وسفين دونولين, عضو اللجنة التنفيذية في المجلس العام, واكزو نوبيل كأعضاء جدد للهيئة الرئاسية لحل المنازعات. كما أعلن المجلس عن تعيين كارين فان غينيب, مدير عام في ING, كرئيس للجنة المالية في غرفة التجارة الدولية.

وقد خاطب المدير العام لمنظمة التجارة العالمية السيد روبيرتو ازيفيدو أعضاء اللجنة التنفيذية, مزودا اياهم بأحدث التطورات في أنشطة المنظمة بما في ذلك جهودها لتنفيذ اتفاقية تسهيل التجارة التي تم التوصل لها في بالي خلال العام المنصرم. يذكر أن أنشطة الأسبوع سوف تختتم يوم الجمعة عبر اجتماع تنفيذي للغرفة مع سفراء منظمة التجارة العالمية
 
 
 
 
اخلاء مسنولية - Disclaimer
تعليمات (نافذة جديدة)

الأخبار

:

انتخاب السفير السابق جون دانيلوفيتش أمين عام غرفة التجارة الدولية